لمن هذه القصيده؟
4 مشترك
طاقه المحبه الكونيه :: شلالات الحكمه والحكماء :: نهر الحكمه العربيه :: حكيم الحكماء مولانا امير المؤمنين عليا ابن ابى طالب
صفحة 1 من اصل 1
لمن هذه القصيده؟
[center]سأل المخـالف حين انـهكـه العـجب
هل للحـسين مع الروافـض من نسب
لا يـنـقضي ذكـر الحسين بثـغرهم
وعلى امتداد الدهـر يُْوقِـدُ كاللَّـهب
وكـأنَّ لا أكَــلَ الزمـــانُ على دمٍ
كدم الحـسين بـكـربلاء ولا شــرب
أوَلَمْ يَـحِنْ كـفُّ البـكاء فــما عسى
يُـبدي ويُـجدي والحسين قد احــتسب
فأجـبـتـه ما للـحـسين وما لـــكم
يا رائــدي نــدوات آلـيـة الطـرب
إن لم يـكن بين الحــسين وبـيـنـنـــا
نـسبٌ فـيـكـفـيـنا الـرثاء له نــسب
والحـر لا يـنـسى الجـمــــيل وردِّه
ولَـإنْ نـسى فـلـقــد أسـاء إلى الأدب
يالائـمي حـب الحـسين أجــــــنـنا
واجــتاح أوديــة الضـــمائر واشرأبّْ
فلـقد تـشـرَّب في النــخاع ولم يــزل
سـريانه حتى تســـلَّـط في الـرُكــب
من مـثـله أحــيى الكـرامة حـيــنـما
مـاتت على أيــدي جــبابـرة الـعـرب
وأفـاق دنـيـاً طـأطـأت لـولاتــــها
فــرقى لـذاك ونـال عــالية الـرتــب
و غــدى الصـمـود بإثـره مـتـحفزاً
والـذل عن وهـج الحيـاة قد احتـجـب
أما الـبـكاء فــذاك مــصـدر عـزنا
وبه نـواسـيـهـم ليـوم الـمنـقـلـب
نـبـكي على الــرأس المـــرتـل آيـة
والــرمح مـنـبـره وذاك هو العـجـب
نـبـكي على الثـغـر المـكـسـر ســنه
نـبكي على الجـسـد السـليب الـمُنتهـب
نـبـكي على خـدر الفــواطـم حــسرة
وعـلى الـشـبـيـبة قـطـعـوا إربـاً إرب
دع عنـك ذكــر الخـالـديـن وغـبـطهم
كي لا تــكون لـنـار بـارئـهـم حــطب
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
هل للحـسين مع الروافـض من نسب
لا يـنـقضي ذكـر الحسين بثـغرهم
وعلى امتداد الدهـر يُْوقِـدُ كاللَّـهب
وكـأنَّ لا أكَــلَ الزمـــانُ على دمٍ
كدم الحـسين بـكـربلاء ولا شــرب
أوَلَمْ يَـحِنْ كـفُّ البـكاء فــما عسى
يُـبدي ويُـجدي والحسين قد احــتسب
فأجـبـتـه ما للـحـسين وما لـــكم
يا رائــدي نــدوات آلـيـة الطـرب
إن لم يـكن بين الحــسين وبـيـنـنـــا
نـسبٌ فـيـكـفـيـنا الـرثاء له نــسب
والحـر لا يـنـسى الجـمــــيل وردِّه
ولَـإنْ نـسى فـلـقــد أسـاء إلى الأدب
يالائـمي حـب الحـسين أجــــــنـنا
واجــتاح أوديــة الضـــمائر واشرأبّْ
فلـقد تـشـرَّب في النــخاع ولم يــزل
سـريانه حتى تســـلَّـط في الـرُكــب
من مـثـله أحــيى الكـرامة حـيــنـما
مـاتت على أيــدي جــبابـرة الـعـرب
وأفـاق دنـيـاً طـأطـأت لـولاتــــها
فــرقى لـذاك ونـال عــالية الـرتــب
و غــدى الصـمـود بإثـره مـتـحفزاً
والـذل عن وهـج الحيـاة قد احتـجـب
أما الـبـكاء فــذاك مــصـدر عـزنا
وبه نـواسـيـهـم ليـوم الـمنـقـلـب
نـبـكي على الــرأس المـــرتـل آيـة
والــرمح مـنـبـره وذاك هو العـجـب
نـبـكي على الثـغـر المـكـسـر ســنه
نـبكي على الجـسـد السـليب الـمُنتهـب
نـبـكي على خـدر الفــواطـم حــسرة
وعـلى الـشـبـيـبة قـطـعـوا إربـاً إرب
دع عنـك ذكــر الخـالـديـن وغـبـطهم
كي لا تــكون لـنـار بـارئـهـم حــطب
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
رد: لمن هذه القصيده؟
عزيزي قصيدة.. سيئة وتحمل الكثير من الحقد
لا احب كل ما يؤجج الصراعات المذهبية ...
ارجوكم هذا منتدى للمحبة الكونية...
شيفا- محب نشيط
- عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
رد: لمن هذه القصيده؟
لماذا الغضب شيفا ؟؟؟؟المحبه الكونيه لاتعنى تمرير الباطل على الحق
لاتعنى مساواه الجلاد والضحيه
هذه القصديه صادره من اكثر الناس بعدا عن الدين
انها لنزار قبانى
انها تذكار لتضحيه انسانيه عظيمه لسليل الانبياء والحكماء
ولو كان الحسين اليوم موجودا لما شهدنا اوسلو وبيع فلسطين
لما وصلنا الى اليأس الذى نعيشه اليوم
اليس كذلك ياصديقى
لاتعنى مساواه الجلاد والضحيه
هذه القصديه صادره من اكثر الناس بعدا عن الدين
انها لنزار قبانى
انها تذكار لتضحيه انسانيه عظيمه لسليل الانبياء والحكماء
ولو كان الحسين اليوم موجودا لما شهدنا اوسلو وبيع فلسطين
لما وصلنا الى اليأس الذى نعيشه اليوم
اليس كذلك ياصديقى
رد: لمن هذه القصيده؟
عزيزي لم اغضب...
ولا يعني شيئ انه قد قالها قباني... وقباني نفسه تغزل بحركة فتح التي كانت وراء اوسلو
(طلعت علينا فتح كوردة من جرح)
وانا احب شخصية الحسين ...
لكن هل هذا وقت هذا... ووقت تاريخنا المحزن ما حدث قد حدث
ولنبدأ صفحة جديدة..الا ترى ان الحسين سيكون اكثر سعادة بهذا؟
خصوصا ان هناك من يدفع المليارات لتاجيج الصراع بين السنة والشيعة..
علما ان الخلافات المذهبية بين السنة والشيعة اقل من الخلافات بين احمد ومالك
وكيف تقول لو كان الحسين بيننا؟..
راجع القران والحديث بين الرجلين ..وجواب احدهما ..ما اظن ان تبيد هذه ابدا
كيف جوابه الرجل المؤمن اكفرت بالله... نعم اكفرت بالله وبسنن خلقه والصيرورة التغير المستمر؟
نحن في زمن اخر ... وجيل اخر
توقيت عرض القصيدة غير مناسب لانها في هذا الوقت تحديدا تفهم بمليون طريقة خاطئة
تحياتي يا صديق
شيفا- محب نشيط
- عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
رد: لمن هذه القصيده؟
رغم قبولى للراى الاخر دوما شيفا
وتقبلى للفكر الانسانى بكافه الطيافه والوانه
الدينى ...الالحادى
العدمى...الفلسفى ...الرائيلى ...الثقافات الشرقيه
الثقافات الغربيه
الا اننى لاتقبل الفكر الوهابى ...والذى هو الوحيد الذى ارفضه تماما
حتى اهل السنه ....تحتفل بالحسين وتشهد مصر والازهر على ذلك ليالى ومأتم
ليس من شيعه ولاسنه على خلاف
الا بروستانت ...وفريسيو الاسلام
فلماذا .نظن انه االحسين موطن خلاف
بل هو موطن اتفاق واجماع اسلامى وعالمى
بالطبع بعد اخراج التطرف الوهابى لاذى بالفعل كما تفضلت
تدفع المليارات لاجل الفرقه
تقبل محبتى
وتقبلى للفكر الانسانى بكافه الطيافه والوانه
الدينى ...الالحادى
العدمى...الفلسفى ...الرائيلى ...الثقافات الشرقيه
الثقافات الغربيه
الا اننى لاتقبل الفكر الوهابى ...والذى هو الوحيد الذى ارفضه تماما
حتى اهل السنه ....تحتفل بالحسين وتشهد مصر والازهر على ذلك ليالى ومأتم
ليس من شيعه ولاسنه على خلاف
الا بروستانت ...وفريسيو الاسلام
فلماذا .نظن انه االحسين موطن خلاف
بل هو موطن اتفاق واجماع اسلامى وعالمى
بالطبع بعد اخراج التطرف الوهابى لاذى بالفعل كما تفضلت
تدفع المليارات لاجل الفرقه
تقبل محبتى
رد: لمن هذه القصيده؟
يا أستاذ يا رائع أدمنAdmin كتب:رغم قبولى للراى الاخر دوما شيفا
وتقبلى للفكر الانسانى بكافه الطيافه والوانه
الدينى ...الالحادى
العدمى...الفلسفى ...الرائيلى ...الثقافات الشرقيه
الثقافات الغربيه
الا اننى لاتقبل الفكر الوهابى ...والذى هو الوحيد الذى ارفضه تماما
حتى اهل السنه ....تحتفل بالحسين وتشهد مصر والازهر على ذلك ليالى ومأتم
ليس من شيعه ولاسنه على خلاف
الا بروستانت ...وفريسيو الاسلام
فلماذا .نظن انه االحسين موطن خلاف
بل هو موطن اتفاق واجماع اسلامى وعالمى
بالطبع بعد اخراج التطرف الوهابى لاذى بالفعل كما تفضلت
تدفع المليارات لاجل الفرقه
تقبل محبتى
بعد المحبة التقدير والإحترام
علمنا وعبر القرءان الكريم, إن هناك أصنام كانت تعبدها قريش ولتقربها إلى الله زُلفا, قبل نزول رسالة الإسلام ( القرءان الكريم ), كاللات والعُزى وهُبل ومناة الثالثة الأخرى.. كقوله تعالى:
أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى (19) وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى (20) أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى (21) تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى (22) إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى (23) النجم
هل علينا أن نكون أسوة حسنة بمن لم يذكرهم الله جل جلاله في القرءان الكريم!؟ وخاصة إننا نعبد ونستعين ببشر نذكرهم ونتغزل بهم أكثر من ذكرنا لله.. ولم ينزل الله بهم من سلطان!؟ كأسماء عرفناها من كتب التاريخ والتراث في الأديان الأرضية الوضعية الملكية المذهبية ( السُنية والشيعية ) الغرض منها تمزيق وتفريق الأمة وتقوم على تعظيم وتأليه غير الله وطلب المدد من بشر!!؟؟ إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى (23) النجم
معذرة .. أحببت فقط أن أنوه لضرورة ترك مثل هذه الأسماء والتي لم ينزل الله بهم سلطان.
تقبل تقديري وإحترامي
رد: لمن هذه القصيده؟
الاستاذ انيس
اود ان انوه ان الحوار يختلف تماما بحسب طبيعه عقائد اطراف التحاور
الى حد اللحظه لادرى من اى منطلق دينى تحاورنى
هل انتى سنى ام شيعى ام متحرر من كلاهماا
لابد ان تبين لى موقعك من الاعراب حتى استطيع واتمكن من الحوار المناسب معك
بالنسبه لى انا متحرر تماما ولا مذهب لى ...و بلغه التطرف انا لادين لى
فقط اناقش من منطلق ثقافى ...كذلك اريد ان تعرف هويتك الدينيه
اشكرك من اعماقى
اود ان انوه ان الحوار يختلف تماما بحسب طبيعه عقائد اطراف التحاور
الى حد اللحظه لادرى من اى منطلق دينى تحاورنى
هل انتى سنى ام شيعى ام متحرر من كلاهماا
لابد ان تبين لى موقعك من الاعراب حتى استطيع واتمكن من الحوار المناسب معك
بالنسبه لى انا متحرر تماما ولا مذهب لى ...و بلغه التطرف انا لادين لى
فقط اناقش من منطلق ثقافى ...كذلك اريد ان تعرف هويتك الدينيه
اشكرك من اعماقى
رد: لمن هذه القصيده؟
الأخ العزيز أدمنAdmin كتب:الاستاذ انيس
اود ان انوه ان الحوار يختلف تماما بحسب طبيعه عقائد اطراف التحاور
الى حد اللحظه لادرى من اى منطلق دينى تحاورنى
هل انتى سنى ام شيعى ام متحرر من كلاهماا
لابد ان تبين لى موقعك من الاعراب حتى استطيع واتمكن من الحوار المناسب معك
بالنسبه لى انا متحرر تماما ولا مذهب لى ...و بلغه التطرف انا لادين لى
فقط اناقش من منطلق ثقافى ...كذلك اريد ان تعرف هويتك الدينيه
اشكرك من اعماقى
أنا يا صديقي لا أنتمي إلا لدين الله جل جلاله وحده لا شريك له ولا أستعين إلا بالله وحده جل جلاله لا شريك له.
سأحاول الرد على مداخلتكم الكريمة أعلاه لتذكيركم حول مداخلة سابقة كالتالي:
بالنسبة لمداخلتكم الكريمة وسؤالكم الكريم ( فمازلنا بحاجه الى رؤيه اكثر وضوحا للحل الشافى للقضيه الاسلاميه ...حتى تعود الامه الى موقعها الطبيعى بين الامم ) انتهى
فما هو مطلوب منكم في الموقع إلا شوية الصبر على كتاباتنا لنصل معا إلى هذه الرؤية وأرجوا أن يتسع صدر الجميع لها لأنها ربما مُصدمة للبعض ولأنها تخرج عن إجماع وثوابت أمتنا المُجهلة المُضللة المُخدرة بأصولها التراثية السلفية, وإن كان تطبيقها مؤلما في الوقت الحاضر, ولكنني أبدأ من حيث أنتهى الآخرون وهي كما في أدناه ( من موضوعنا في الموقع بعنوان: هل نحن حقا .. مسلمون ):
إن طريق النجاة من المغضوب عليهم والضالين هو بنبذ الفرقة للدين والمذاهبية والأحقاد والكراهيات والفتنة والإقصاء، وأن نعود جميعا إلى الله جل جلاله في الكتاب المُنزَل بالوحي على الرسول سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) وهو حي يُرزق... في القرآن الكريم... ونتبع ما أمرنا الله فيه وما نهانا عنه!!!
مطلوب منا في المرحلة القادمة حتى تعود الأمة إلى موقعها الطبيعي بين الأمم هو من خلال نُصرة الله جل جلاله وحده لا شريك له أو قرين معه ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم... وما النصر إلا من عند الله... وإن ينصركم الله فلا غالب لكم ) هذه كمرحلة أولى ضرورية, ومن خلال توسعنا في المستقبل سنتعرف على كيفية تحقيق أوامر الله ونواهيه في الكتاب ( بإذن الله ).
وأشكرك من أعماق قلبي لمداخلتكم
رد: لمن هذه القصيده؟
مطلوب منا في المرحلة القادمة
ان نفرق بين دين الاسلام ... واسلام الدين
بين دين عباد الله... ودين الملك عبدالله
تحياتي
ان نفرق بين دين الاسلام ... واسلام الدين
بين دين عباد الله... ودين الملك عبدالله
تحياتي
farajmatari- محب نشيط
- عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
رد: لمن هذه القصيده؟
ما أروعك يا رائعfarajmatari كتب:مطلوب منا في المرحلة القادمة
ان نفرق بين دين الاسلام ... واسلام الدين
بين دين عباد الله... ودين الملك عبدالله
تحياتي
طاقه المحبه الكونيه :: شلالات الحكمه والحكماء :: نهر الحكمه العربيه :: حكيم الحكماء مولانا امير المؤمنين عليا ابن ابى طالب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت مارس 28, 2015 10:23 pm من طرف أنيس محمد صالح
» الرأسمال الوطني في اليمن.. ليس وطنيا
الجمعة فبراير 27, 2015 5:09 am من طرف أنيس محمد صالح
» إلغاء مادة التربية الإسلامية
الإثنين يناير 19, 2015 2:55 am من طرف أنيس محمد صالح
» الحوثيون.. أنصارا لله أم للشيطان!؟
الخميس يناير 01, 2015 2:05 am من طرف أنيس محمد صالح
» فاقد الشيء لا يعطيه والرئيس اليمني الحالي
الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 11:54 pm من طرف أنيس محمد صالح
» خواطر فيسبوكية (5)
الخميس أكتوبر 16, 2014 1:24 am من طرف أنيس محمد صالح
» خواطر فيسبوكية (4)
الخميس أغسطس 28, 2014 5:06 pm من طرف أنيس محمد صالح
» اسئلة عن البندول
السبت أغسطس 02, 2014 12:05 am من طرف جمال الروح
» نكتة الموسم كان رجل يتمشى
الجمعة أغسطس 01, 2014 8:27 pm من طرف جمال الروح
» كلمات روعة مسروقه من دفتر طفل
الجمعة أغسطس 01, 2014 8:22 pm من طرف جمال الروح