طاقه المحبه الكونيه
مرحبا بك فى بيتك الكونى

تامل جابا....ز

اذهب الى الأسفل

تامل جابا....ز

مُساهمة  admin في الأحد أبريل 29, 2012 6:20 am

هام جدا وبسيط جدا -Sadجابا التأمل):-


من أحد التأملات التى تجعلك تنسجم مع روحك بشكل كبير جدا وتخلق الأنسجام المتكامل
وهى تعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية من التأمل، والتأمل يساعد جابا على تهدئة العقل، ويزيل بعيدا العديد من المشاكل التي تؤثر والمخاوف التي تلقي بظلالها عليه من وقت لآخر. سائدة منذ العصور القديمة، وكانت تأمل في رواج جابا وممارستها من قبل جميع الأديان مثل المسيحيين والهندوس والمسلمين وغيرهم لتمكينهم من تجربة السلام والهدوء، والطمأنينة في عقولهم والحياة.


أداة لا غنى عنها للجميع، والذي تم تناقله من جيل إلى آخر، ماذا يعني جابا التأمل؟


التأمل ينطوي على تركيز العقل على هدف معين أو شيء أو التفكير عن طريق اغلاق والمنبهات المزعجة الخارجية. التأمل، أو راحة البال، يمكن أن يتحقق بواسطة طرق مختلفة. واحدة من الطرق يتضمن يرددون العقلية أو تكرار العبارات لتخفيف التوتر واحد والتوتر. وكما هو معروف هذا الأسلوب كما تأمل جابا.


جابا التأمل ينطوي على الهتاف من تعويذة، والتي في معظم الحالات وتتكون من الحروف السنسكريتية التي يتم ترتيب ذلك من أجل إثارة رد فعل معين من داخل الفرد. الاهتزازات من التغني هذه هي فعالة للغاية في خلق تغيير كبير جدا في المواقف وعقلية الأفراد. فهو يساعد في تركيز طاقات الفرد وذلك لتحقيق شعور من الهدوء داخل النفس.


ويمكن أيضا أن يكون التغني أي الكلمة التي تثير شعورا احترام الهدوء والإلهام، وحتى، مثل تكرار اسم الاله الكونى او التسبيح مثلا هذا فى الديانات السماويه، أو أي شيء آخر مثل om.


عادة ما تكون هناك اثنين من الطرق التي يمكن للأفراد ممارسة جابا التأمل. واحد هو مسموع جابا التأمل، المعروف أيضا باسم جابا Vaikhari، والذي يتضمن تكرار التغني همسا والملعب مسموع حتى، والآخر هو التأمل جابا صامت أو العقلية والذي يعرف أيضا باسم جابا Manasika. ويعتبر Manasika جابا أن تكون قوية للغاية لأنها تنطوي على التركيز التام للعقل، وبالتالي، وبمجرد تحقيقه، أنه يميل إلى عرقلة أي تأثيرات خارجية من يشوش العقل.


عادة ما تكون أفضل السبل التي يمكن للمرء أن ممارسة التأمل هو جابا بواسطة متربعا على ورقة أو قطعة قماش على الأرض، وترديد شعارات من داخلك وبقلبك ومسبحة من الخرز


والنشاط العقلي، جابا التأمل هو أفضل وسيلة لتخفيف الضغط والتوتر في حياتنا. عندما يمارس بشكل صحيح، جابا التأمل يجعل حياتنا السلمية، والهدوء، وتثير السعادة من داخل أنفسنا، وكلاهما من العقول والنفوس.


عندما نذكر اى شعارات او تعويذات الهيه هى بمثابه ذكر روحانى يتعمق بداخلنا ويغذى روحنا من الداخل ويغذى الشاكرات الداخليه وهى غير مرتبطه بدين معين هذه الأذكار فمنها ال اووم فى العبادات شرق اسيا ومنها فى الأديان السماويه شعارا لذكر الأله الكونى فى المخيله فالروح هى ما يحتويك من نور داخلى لتحقيق الأستناره الحقيقيه للوجود ويفضل هذا التمرين بعد الفجر او فى عمق اليل وهو يعتبر مثل العباده تماما.


_والتأمل هو كالاتى :-


1_ اجلس على قطعه قماش او وساده مريحه وأحضر شمع وليكن 2 او ثلاث أو تسليط ضؤء خافت فى المكان..........................


2_ أحضر مسبحه من الخرز .................


3_أغلق عينيك خذ نفس عميق ثم زفير ممدود........................


4_ بعد تصفيه ذهنك تماما ردد الشعارات من داخل قلبك ولتكن كلمه أوووم.... OMmmmmm بتحفز الطاقه الداخليه بشكل عام وهى بمثابه نداء كونى


أو كلمه بتعزز تدفق الطاقه فى تشاكرا التاج Cho-ku-Rei ممدوده...........


أو كلمه sei-hei-Ki بتعزز تدفق الطاقه فى تشاكرا الحلق ممدوده.............


أو كلمه Dai-ko-Myo ممدوده...... بتعزز قدره الأنسجام والتوافق والتوازن بداخلك yinyang


أو كلمه Hon-sha-ze-sho-Nen ممدوده....... بتعزز تدفق باقى الشاكرات وبتحفز الجميع بشكل كبير جدا


ومع كل كلمه يجب ان تتعمق معها من قلبك وترردها مع المسبحه مثلا مثل الذكر أكثر من مره وان تنسجم معها وانت مغمض العينين وردد كل واحده مع وقت مابين 5:10 دقائق تقريبا حتى يتم الأنسجام الحقيقى وليس بعدد المرات


https://www.youtube.com/watch?v=Y3itAwRtmVg&feature=related
avatar
admin
سفير المحبه الكونيه
سفير المحبه الكونيه

عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
العمر : 48
الموقع : ارض المحبه الكونيه

http://universalloveenergy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى