طاقه المحبه الكونيه
مرحبا بك فى بيتك الكونى

عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  أنيس محمد صالح في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 1:36 am

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدَين.. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. والصلاة والسلام على والدينا وعلى جميع الأنبياء والمرسلين.. وبعد

نحن اليوم , نستقرأ حقيقة التراث وكتب التأريخ من خلال أنظمة حاكمة باطلة غير شرعية ومنذ 1200 عام قامت أساسا على العدوان والحرب على الله وكتبه ورسله أولا , ومؤسسات دينية مفروضة علينا ولم ينتخبها أحد ومُعينة من حاكم غير شرعي ( فما بُني على ياطل فهو باطل لا محالة ) , ومهمتها تكمن في التشريع لهذا الحاكم غير الشرعي وبما لم ينزل الله به من سلطان !!!

وأضرب لكم مثلا اليوم , إذا أردت من خلال تأليف كتاب , وأن تقول فيه كلمة حق وقد توفرت لديك كل القرائن والدلائل والإثباتات والبراهين من القرآن الكريم , يقول بالحجة إن هذه الأديان الأرضية الوضعية المذهبية المُختلقة الملكية ( السُنية والشيعية ) باطلة غير شرعية وإن الحاكم غير شرعي !!! فهل تستطيع نشر هذا الكتاب ؟؟؟ بالطبع لا يمكن نشر كتابك في ربوع الوطن العربي والإسلامي ... لماذا ؟؟؟
إذا نحن أمام موروث عقدي عقيم وغير ثقافي وغير أمين وغير صادق ولا يجوز الأخذ به , وغايته واضحة للعيان تماما , وهو لإدكاء نار الفرقة والفتنة بين الناس , وطالما إنه قد سُمح لهذا الموروث بالنشر منذ القديم , ونشر ما يوافق عليه ويرضي الحاكم غير الشرعي ويرضي ويوافق مؤسسة هذا الحاكم الدينية غير الشرعية , ما يؤكد إن من كتبوه في ذلكم العهود والقرون, هم ليسو على الحياد ولم يستطيعوا إلا أن يكتبوا تاريخ يرضى عنه الحاكم غير الشرعي ومؤسسته الدينية غير الشرعية... ولهذا تم نشر كُتبهم !!! أليس كذلك !!!

وجميعنا يعلم , إنه مرت أُمة سيدنا محمد الصادق الأمين بعد موته، بفتن عديدة وحروب طاحنة بين المؤمنين فيما بينهم... وبدأت تلك المرحلة من التمزق في التاريخ الإسلامي بموقعتين شهيرتين هما موقعة الجمل.. ومعركة صفين الاسلاميتين الشهيرتين بعد مقتل أمير المؤمنين الخليفة الثالث عثمان بن عفان ، أتت على الأخضر واليابس بين كل صحابة الرسول سيدنا محمد !!! وآل بيته الطاهرين !!! والتي اُثيرت فيها الفتن من قبل أعداء دين الله والإنسانية ... ومن خلال سادة وعبدة الأصنام من كُفار وسادة قريش ؟؟؟ الذين رفضوا الشورى بين الناس وببيعة الشعب لإختيار الحاكم المناسب , كما جاء في كتاب الله جل جلاله.
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ {144} آل عمران

ويأتي السؤال... فلقد وجدت أن الأئمة من الشيوخ الأفاضل المدَعين, جاؤوا بدلالات ضعيفة يُمنع فيها التطرق الى تلكم المعارك والتأريخ والموروث الديني !!! التي حدثت بين المؤمنين أنفسهم, والتي على أساسها تقسمت أمة سيدنا محمد ... إلى طوائف وشيع وجماعات وأحزاب ومذاهب , وفرقوا دينهم وجعلوها شيعا... يفتي الائمة بزعمهم أن التطرق إلى ذلك... هو ايقاظ للفتنة !!!
والسؤال الهام هنا:
أي فتنة بحاجة إلى إيقاظها؟؟؟ والفتنة هي أساسا قائمة دونما مبرر حتى يومنا هذا؟؟ تريد من يخمدها ويهدأها لتنام؟؟؟
وما الذي يخيفنا من أن نفتح تلكم الملفات في التاريخ والموروث الإسلامي؟؟؟ وهل في الاسلام من الأسرار ما نخشاه أو نخاف عليه أن يتكشف أكثر مما وصلنا إليه اليوم من تمزق وفتنة وطوائف وشيَع وفقر وجهل وتخلف وفساد ومهانات لكرامات الإنسان وأحزاب ومذاهب وإذلال للشعوب وخيانات الحكام للأمة الإسلامية؟؟؟ وإقتتالات وتربص للمسلمين لبعضهم البعض؟؟؟ ونحن كنا خير أمة أخرجت للناس نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر!!!
ولماذا حل الألغاز والخلافات لا يتم إلا بالحروب؟؟؟ ألا يوجد في كل تلك الأمم من هم أهل للإيمان والحكمة؟؟؟ أم أن إستمرار الحال كما هو عليه الآن هو يحقق للملوك والأمراء والسلاطين غير الشرعيين المصالح؟؟؟ بنظرية ( فرق تسد ) ؟؟؟ وعلى حساب الشعوب المغلوبة على أمرها؟؟؟ وإن هذه الشعوب تستحق ما هي عليه عقابا لها على جهلها؟؟؟ وطاعتها العمياء للحاكم غير الشرعي؟؟؟ حتى وهي ترى باُم عينها خروج الحاكم عن شرع ومنهج الله عز وجل؟؟؟ والقائم على الشورى بين الناس ؟؟؟
ولماذا يظل التجهيل للشعوب هو أسلوب حياة؟؟
لماذا لا يتصارح الأخوة الأعداء للوصول إلى صيغة واحدة مشتركة، وعلى كلمة سواء؟؟؟ هي صيغة التوحيد والاسلام لله وحده لا شريك له... له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير.. واليه المصير.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. بعيدا عن الزج بشعوبهم المستضعفة في حروب تحصد الأخضر واليابس؟؟

وأضرب لكم مثلا آخر اليوم , ماذا نستفيد اليوم من إحياء موروث عقائدي ديني عمره مايقارب 1400 سنه إثر حروب طاحنة ومعارك !!! كمناسبة عاشوراء هذه الأيام !!! وأنظر إلى حالة الطوارئ وممنوع التجوال في العراق أثناء هذه المناسبة ؟؟؟ وكم سيموت من أجل مناسبات أُريد من خلالها تعظيم غير الله ؟؟؟ وأنظروا ماهي نتيجة هكذا موروث يقوم على تعظيم وتأليه غير الله وحده لا شريك له !!! والله تعالى يقول في الكتاب:
تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ( 134 ) البقرة

أليس الله جل جلاله يبين لنا إن هذا القرآن العظيم هو لكل زمان ومكان إلى أن تقوم الساعة... وأن نحتكم إليه بالإستعانة بأوامر الله ونواهيه في الكتاب !!!
أليس من التأريخ نحن نتعلم ونتعظ للمستقبل !!! هل يحق لكائن من كان أن ينتقد هذا التأريخ غير المُحايد اليوم , الحضيض غير الثقافي ليعود الناس إلى تأليه الله جل جلاله وتعظيمه ونصرته والإستعانة به وحده لا شريك له.

ألا تتفقون معي في قرائتنا لهذا الموروث غير الثقافي وغير المُحايد !!! سبب حضيض الأمة العربية والإسلامية !!! هل يستحق منَا اليوم أن نقتتل فيما بيننا ومن خلال هذا الموروث العقيم !!! الذي قام أساسا على العدوان والحرب على الله وكتبه ورسله !!! لنحقق مآرب هذه الأنظمة غير الشرعية ومشرعيهم غير الشرعيين ؟؟؟

أليس هذا التأريخ والتراث يخدم بالحقيقة الأنظمة الدكتاتورية القمعية البطشية غير الشرعية بنظام الوراثة والأسر الحاكمة عملاء الإستعمار القديم والجديد , والتي لا يشرعها كتاب الله والقائم على الشورى بين الناس وبيعة الشعب للحاكم !!! والتي من مصلحتها تحديدا أن يقتتل الجميع ( بنظرية فرق تسُد ) وهذا يحقق لها الإستمرارية والبطش والقوة !!! وهي التي جعلت هذا التأريخ المشوَه والمُحرف والمزوَر غير الحيادي وغير الأخلاقي والتي كتبت حروفه بالدماء جعلته خطوط حمراء ممنوع الإقتراب منه , وألغت وهجرت القرآن الكريم كمصدر وحيد للتشريع ؟؟؟ فماذا الذي نريده نحن من موروث , يقوم على الشقاق والفتنة والإقصاء والأحقاد والكراهيات والبطش والتنكيل والقمع والإكراه والإرهاب والنفاق ؟؟؟
avatar
أنيس محمد صالح
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 67
الموقع : http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  osho في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 2:53 pm

صباح الخير قبطاننا العزيز
اليوم اطلعت على الموضوع والذى يبدو انك بذلت فيه جهدا ملموسا ...فى الحقيقه اشاركك الراى فى كثيير من الحقائق
بأستثناء موضوع الثوره الحسينيه وعاشوراء ...ولا الومك فى ذلك لان عاشوراء نفسها هى وجهات نظر ...كما قلت انت تماما لم يسمح التاريخ بنشر الحقائق
والسلطان على امتداد التاريخ ضد الفكر الحر ...ولولا عاشوراء واحتفالاتها لما تمكنت الحقيقه من عرض وكشف وجهها للتاريخ
لكن نظرا للتعتيم ....اريد ان توضح لى ماهى عاشوراء ومالذى حدث فيها من وجه نظرك كى نتمكن من الحوار الراقى القائم على الحقائق
وانتظر منك ذلك ولو اخذ مننك وقتا ....وتقبل تحياتى ومحبتى

osho
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  أنيس محمد صالح في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 5:26 pm

صباح النور يا osho الرائع
منذ حولي 1200 عام, أُختلقت أديان أرضية وضعية ملكية مذهبية سُنية ( دين سادة وكفار وملوك قريش ) قامت أساسا على تأليه وتقويل وإنتحال إسم محمد بعد موته بأكثر من 250 عاما!!؟؟ لتشرع هذه الممالك القرشية وجودهم غير الشرعي بنظام الوراثة والأسر الحاكمة بديلا عن الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة.. عدوانا وحربا على الله وكتبه ورسله وبما لم ينزل الله به من سلطان في القرءان الكريم ... وشيعية ( دين سادة وكفار وملوك فارس) قامت أساسا على تأليه وتقويل وإنتحال إسم إبن عم وأحفاد محمد بعد موتهم بأكثر من 250 عاما!!؟؟ لتشرع هذه الممالك الفارسية وجودهم غير الشرعي بنظام الوراثة والأسر الحاكمة بديلا عن الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة.. عدوانا وحربا على الله وكتبه ورسله وبما لم ينزل الله به من سلطان في القرءان الكريم... مع علمنا اليقين إن الله جل جلاله ينكر الأديان الأرضية والمذاهب والطوائف والشيع والأحزاب والجماعات الدينية التي تتخذ من دون الله أولياء.. عد الله ذلك بالشرك إسلاميا والكفر إيمانيا.
لقوله تعالى:
أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دُونِي أَوْلِيَاء إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلًا (102) الكهف

الأديان الأرضية الوضعية الملكية المذهبية ( السُنية والشيعية ) أختلقت لنا أسماء في التأريخ حتى نظل نرددهم حتى ننسى ذكر الله ولنتقاتل فيما بيننا بنظرية ( فرق تسُد ) كأصنام تحل محل اللات والعزى وهُبل ومناة الثالثة الأخرى ( المذكورة في القرءان ) والتي كانت منتشرة في أثناء نزول الرسالة السماوية وأستعاضوا بها بأسماء مثل أبوبكر وعمر وعثمان وعلي وفاطمة وعائشة وخديجة والحسن والحسين!!؟؟ الخ, كأصنام تتقاتل الناس من أجلها ظلما وعدوانا وبما لم ينزل الله به من سلطان... وهذا يحقق للأنظمة الملكية الهدف من إختلاق هذه الأسماء.
مناسبة عاشوراء هي تتأسى تماما بكتب التاريخ المحرف المزور المكتوبة حروفه بالدماء.. القائم على نفس النهج بنظرية ( فرق تسُد ) لإدكاء الفتنة والأحقاد والكراهيات بين الناس.. ولازالت الناس تعبدها كأنها صنم لإتخاذهم من دون الله أولياء وبما لم ينزل الله به من سلطان.

ملحوظة: أنتظروا من دراسة مهمة بعنوان ( رسول الإسلام.. محمد أم محمدان ) قريبا بإذن الله.
شكرا لمروركم وتعليقكم.. تقبل تقديري وإحترامي
avatar
أنيس محمد صالح
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 67
الموقع : http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشاغبه القبطان

مُساهمة  osho في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 3:32 am

جزاك الله خير على روعه اطروحتك الغنيه بمعلوماتها
مع ذلك اسمح لى بالمشاغبه قليلا ايها القبطان واعتبرنى كأحد الامواج العاتيه التى قد تواجهها سفينتك
اولا انك تساوى بين الجلاد والضحيه حيث تعتبر السنه كا الشيعه مع ان السنه هو الحاكم التاريخى ولم يكن الشيعه سوى معارضه دفعت الثمن عبر تاريخها ...بأستثناء دوله ايران الحاليه وفترات من التاريخ بسيطه سيطر فيها الشيعه على الحكم ....اما ع الدوله العباسيه هى اكثر الدول اضطهاد لابناء على مع انها استغلت الاسم
ثانيا انت لم تتحدث عن كربلاء كما طلبت منك انا فى رسالتى السابقه
اريد ان تشرح لى حقيقه ماحدث ....من وجه نظر الربان
واترك الدفه الان اليك

osho
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  أنيس محمد صالح في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 4:54 pm

osho كتب:جزاك الله خير على روعه اطروحتك الغنيه بمعلوماتها
مع ذلك اسمح لى بالمشاغبه قليلا ايها القبطان واعتبرنى كأحد الامواج العاتيه التى قد تواجهها سفينتك
أشكرك يا صديقي osho على إهتمامك وإطراءك .. الأمواج العاتية التي تواجهنا اليوم يا صديقي... هي العقلية الأصولية السلفية العقيمة التي باتت تلاحقنا كظلنا وغير قادرين على الفكاك منها لننظر للمستقبل.. وهي مصدر جهلنا وتخلفنا عن باقي الأمم والحضارات للأسف الشديد.
osho كتب:
اولا انك تساوى بين الجلاد والضحيه حيث تعتبر السنه كا الشيعه مع ان السنه هو الحاكم التاريخى ولم يكن الشيعه سوى معارضه دفعت الثمن عبر تاريخها ...بأستثناء دوله ايران الحاليه وفترات من التاريخ بسيطه سيطر فيها الشيعه على الحكم ....
سبق أن رديت على سؤالكم أعلاه بإستفاضه.. ولا داعي لتكرارها يا صديقي.. مذهب السُنة ومذهب الشيعة هي أديان ملوك أرضيين وضعيين الغرض منها هو العدوان والحرب على الله وكتبه ورسله وهجرا للقرءان الكريم كرسالة سماوية ورحمة إلى الناس كافة.
osho كتب:اما ع الدوله العباسيه هى اكثر الدول اضطهاد لابناء على مع انها استغلت الاسم
ثانيا انت لم تتحدث عن كربلاء كما طلبت منك انا فى رسالتى السابقه
اريد ان تشرح لى حقيقه ماحدث ....من وجه نظر الربان
واترك الدفه الان اليك
الدولة الأموية الدولة العباسية هي نظام ممالك وسلاطين وأمراء ومشايخ بمعية مؤسساتهم الدينية الكهنوتية ( السُنية والشيعية ) هي تأريخ عقيم يؤخر ولا يقدم.. ولن نظل نجتر الماضي حتى ننسى أنفسنا.
أما علي وأبناء علي!! فقد رديت عليك يا صديقي أعلاه بالتفصيل وأكدت لك بوضوح إن علي وأبناء علي هم أصنام كانت تعبدها ملوك فارس ... وينطبق الحال على أبوبكر وعمر وعثمان وفاطمة وعائشة وخديجة كأصنام فرضها علينا ملوك قريش ظلما وعدوانا.. كأسماء سموها هم وآباؤهم لتعبدها وتتقاتل الناس بها وبما لم ينزل الله بهم سلطان في القرءان الكريم...
أما كربلاء ومربلاء وطربلاء فهي تدخل ضمن حروب ذكرتها كتب تاريخ محرفة ومزورة ومكتوبة حروفها بالدماء.. نحن لسنا طرفا فيها ولا تهمنا لا من قريب ولا من بعيد.. حتى نضيع وقتنا وجهدنا للحديث عنها.
تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (134) البقرة
واترك الدفه الان اليك
avatar
أنيس محمد صالح
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 67
الموقع : http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  sai baba في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 5:34 pm

فى الحقيقه بعد تركى الدين الاسلامى ومغادرته الى الابد...لم يعد يعنينى بالدرجه الاولى مايحدث من حوارات فى الدين الاسلامى نظرا لتعدد وجهات النظر
لكننى بصفتى احد المريدين للحكيم الكبير والجورو السيد الاكبر ساتيا ساى بابا,,, الذى امرنا انا نقف مع الحقيقه اينما كانت ,,,,وكم كان مذهلا ان نسمع من الحكيم ذاته بقصه الحسين واعجاب حكيمنا الكبير بما حدث فى كربلاء بقصه المجاهد الاكبر الحسين ,,,,
كم كان مذهلا من الساى بابا االتحدث بذلك ,,,,,لكننى ارى العجب هنا من قبل القبطان الذى لم اتعرف اليه بعد ...فى البدايه احييه وامنحه محبتى وبركات السيد المولى الساى بابا,,,,الشئ الثانى مرحبا به وبعقليته المستنيره ....يبدو ان القبطان يتبع نفس النهج والدرب الذى عبره المستنيرون ,,,,واننى على ثقه من انه يوما سيعرف الحقيقه اكثر فأكثر ,,,,وربما يلحق بركب السائرين على طريق الحكمه ,,,,لكن انتقادى الاول والاخير على القبطان هو التشكيك الغير منطقى فى كتب التاريخ,,,وصحيح ان التاريخ معظمه مزور لكن لايعنى ذلك ان نطمس الحقيقه وان نقول انها مجرد تلفيقات ,,,انا اربأ بالسيد انيس عن تلك السطحيه بحكم انه رجل الاعماق
مع شكرى الممزوج بعطور المحبه ايها القبطان الرائع ,,,,شكرا لسعه صدرك
avatar
sai baba
محب جديد
محب جديد

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  أنيس محمد صالح في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:09 pm

sai baba كتب:لكن انتقادى الاول والاخير على القبطان هو التشكيك الغير منطقى فى كتب التاريخ,,,وصحيح ان التاريخ معظمه مزور لكن لايعنى ذلك ان نطمس الحقيقه وان نقول انها مجرد تلفيقات ,,,انا اربأ بالسيد انيس عن تلك السطحيه بحكم انه رجل الاعماق
مع شكرى الممزوج بعطور المحبه ايها القبطان الرائع ,,,,شكرا لسعه صدرك
إحترامي وتقديري يا صديقي الساي بابا
أولا أشكركم لمرورك العزيز وتعليقكم... ثانيا ألا تتفقون معنا على عُقم هذا التراث والتاريخ الإسلامي الذي ضللونا وجهلونا وخدرونا وبرمجونا عليه!! إلى حد إن الفتنة والأحقاد والكراهيات والإقتتالات من أصحاب وأطياف الطوائف التابعة للمذهبين السُني والشيعي قد قضت على الأخضر واليابس.ما حاجتنا إلى تاريخ يقوم الكفر والشقاق والإرهاب والنفاق!!؟؟
تقبل تقديري وإحترامي
avatar
أنيس محمد صالح
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 67
الموقع : http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  شهرزـاااد في الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 9:02 pm

ألا تتفقون معنا على عُقم هذا التراث والتاريخ الإسلامي الذي ضللونا وجهلونا وخدرونا وبرمجونا عليه!! إلى حد إن الفتنة والأحقاد والكراهيات والإقتتالات من أصحاب وأطياف الطوائف التابعة للمذهبين السُني والشيعي قد قضت على الأخضر واليابس.ما حاجتنا إلى تاريخ يقوم الكفر والشقاق والإرهاب والنفاق!!؟؟
أتفق معك
لا ننسى أيضاً الكتب المقدسة : الطبري وابن كثير وكتب السيرة وكتب الأحاديث
المحظور المساس بها أو نقدها ..
نحن بحاجة لإعادة قراءة التاريخ وان كنت لا أهتم كثيراً لتاريخ الدول ولكن يؤسفني القراءة السطحية
لتاريخ الحضارات وأرث البشرية ..
بكل حماس انتظر كتابك الجديد .
أستاذ أنيس محمد صالح
تقديري
avatar
شهرزـاااد
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  أنيس محمد صالح في الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 10:21 pm

شهرزـاااد كتب:
أتفق معك
لا ننسى أيضاً الكتب المقدسة : الطبري وابن كثير وكتب السيرة وكتب الأحاديث
المحظور المساس بها أو نقدها ..
نحن بحاجة لإعادة قراءة التاريخ وان كنت لا أهتم كثيراً لتاريخ الدول ولكن يؤسفني القراءة السطحية
لتاريخ الحضارات وأرث البشرية ..
بكل حماس انتظر كتابك الجديد .
أستاذ أنيس محمد صالح
تقديري
الطبري والبخاري ومسلم وإبن ماجه والكوليني وإبن كثير والترمذي... الخ, كتب لمجتهدين بشر.. جعلنا منهم آلهة تُعبد!؟ وجعلوا منها كتب مقدسة!!؟؟ تقتتل الناس بناءا على إجتهادات السلف البشرية.. وتركوا المصدر الإلهي السماوي, مصدرا وحيدا للتشريع!؟ للأسف الشديد.
بالنسبة لكتابي الجديد... لم تنتهي من قرائتك للكتاب الأول بعد, الذي رفضوا نشره في جميع دور النشر العربية.. فأضطررت لنشره على شبكة الإنترنت وهو بعنوان ( حوار الدين السماوي مع الأديان الأرضية الوضعية الملكية المذهبية الباطلة غير الشرعية ).. وهذه الموضوعات هي من وحي هذا الكتاب, رفضوا نشره للأسف الشديد بحجة إنكاره لأديان المسلمين ( السُنة والشيعة ).
شكرا لمرورك الغالي وتعليقك.. محبتي
avatar
أنيس محمد صالح
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 67
الموقع : http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  شهرزـاااد في الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 10:53 pm

ممكن رابط الكتاب لو تفضلت
تقديري
avatar
شهرزـاااد
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  admin في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 3:49 am

استاذنا انيس
من خلال طرحك على قضيه السنه والشيعه ....تصورهما كفريقين متساويان فى القوه ...كل طرف يبطش بالاخر على امتداد التاريخ ....ويتبادلان مواقع النصر بين حقبه واخرى
مع ان الحقيقه تكمن ان الحاكم التاريخى هو الفريق السنى .........والمضطهد التاريخى والضحيه والمعارض المقموع هو الجانب الشيعى (بالطبع مع استبعاد فترات تاريخيه بسيطه )لكن لم يحدث ان تولى الجانب الشيعى الحكم بشكل مطلق حتى يومنا هذا ....لماذا نساوى بين الجلاد والضحيه ....لماذا الهجوم على حركه كفايه التاريخه....وصدقنى استاذ انيس لم اعد اعبئ بالدين وتحليلاته ...لكننى اناقش من منطلق الحقيقه التى هى فوق الدين والفكر ....الحقيقه
لكن هل بحثك فى اساسه يقام على اساس الافتراض بين المساوه بين الجلادوالضحيه ....
avatar
admin
سفير المحبه الكونيه
سفير المحبه الكونيه

عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 23/11/2010
العمر : 48
الموقع : ارض المحبه الكونيه

http://universalloveenergy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  أنيس محمد صالح في الخميس ديسمبر 30, 2010 1:07 am

شهرزـاااد كتب:ممكن رابط الكتاب لو تفضلت
تقديري
الكتاب منشور على شبكة الإنترنت على شكل أبواب ودراسات.. على الرابط:
http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609
http://www.ahl-alquran.com/arabic/profile.php?main_id=642
إلى جانب العديد من المواقع الفكرية والمنتديات
محبتي
avatar
أنيس محمد صالح
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 67
الموقع : http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  أنيس محمد صالح في الخميس ديسمبر 30, 2010 1:12 am

Admin كتب:استاذنا انيس
لكن هل بحثك فى اساسه يقام على اساس الافتراض بين المساوه بين الجلادوالضحيه

منذ حولي 1200 عام, أُختلقت أديان أرضية وضعية ملكية مذهبية سُنية ( دين سادة وكفار وملوك قريش ) قامت أساسا على تأليه وتقويل وإنتحال إسم محمد بعد موته بأكثر من 250 عاما!!؟؟ لتشرع هذه الممالك القرشية وجودهم غير الشرعي بنظام الوراثة والأسر الحاكمة بديلا عن الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة.. عدوانا وحربا على الله وكتبه ورسله وبما لم ينزل الله به من سلطان في القرءان الكريم ... وشيعية ( دين سادة وكفار وملوك فارس) قامت أساسا على تأليه وتقويل وإنتحال إسم إبن عم وأحفاد محمد بعد موتهم بأكثر من 250 عاما!!؟؟ لتشرع هذه الممالك الفارسية وجودهم غير الشرعي بنظام الوراثة والأسر الحاكمة بديلا عن الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة.. عدوانا وحربا على الله وكتبه ورسله وبما لم ينزل الله به من سلطان في القرءان الكريم... مع علمنا اليقين إن الله جل جلاله ينكر الأديان الأرضية والمذاهب والطوائف والشيع والأحزاب والجماعات الدينية التي تتخذ من دون الله أولياء.. عد الله ذلك بالشرك إسلاميا والكفر إيمانيا.
لقوله تعالى:
أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دُونِي أَوْلِيَاء إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلًا (102) الكهف

تقبل تقديري وإحترامي
avatar
أنيس محمد صالح
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 67
الموقع : http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  sai baba في الخميس ديسمبر 30, 2010 3:25 am

اى ممالك شيعيه ودول ياصديقى
مهلك ....ليس من دوله سوى دوله الخمينى الحاليه
فلماذا تساوى بين الجلاد والضحيه
انا مع الاستاذ ادمن
avatar
sai baba
محب جديد
محب جديد

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  sai baba في الخميس ديسمبر 30, 2010 3:26 am

عفوا نسيت ان اضيف ان ايران ومملكه فارس على امتداد التاريخ هى دوله تابعه للسلطه وليس المعارضه
فأين الممالك الشيعيه التى استغلت اسم على وذريته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
avatar
sai baba
محب جديد
محب جديد

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عُقم ولا حيادية كُتُب التأريخ والتراث الإسلامي..عاشوراء نموذجا

مُساهمة  أنيس محمد صالح في الجمعة ديسمبر 31, 2010 5:55 pm

sai baba كتب:عفوا نسيت ان اضيف ان ايران ومملكه فارس على امتداد التاريخ هى دوله تابعه للسلطه وليس المعارضه
فأين الممالك الشيعيه التى استغلت اسم على وذريته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأديان الأرضية الوضعية الملكية المذهبية ( السُنية والشيعية ) أختلقت لنا أسماء في التأريخ حتى نظل نرددهم حتى ننسى ذكر الله ولنتقاتل فيما بيننا بنظرية ( فرق تسُد ) كأصنام تحل محل اللات والعزى وهُبل ومناة الثالثة الأخرى ( المذكورة في القرءان ) والتي كانت منتشرة في أثناء نزول الرسالة السماوية وأستعاضوا بها بأسماء مثل أبوبكر وعمر وعثمان وعلي وفاطمة وعائشة وخديجة والحسن والحسين!!؟؟ الخ, كأصنام تتقاتل الناس من أجلها ظلما وعدوانا وبما لم ينزل الله به من سلطان... وهذا يحقق للأنظمة الملكية الهدف من إختلاق هذه الأسماء.
avatar
أنيس محمد صالح
محب ناشط
محب  ناشط

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 67
الموقع : http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

http://www.ahewar.org/m.asp?i=1609

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى